متى تنخفض أسعار الطاقة؟ الخبراء يصدرون حكما بشأن أزمة تكلفة المعيشة

الملايين من الأسر في جميع أنحاء المملكة المتحدة قلقون بشكل متزايد من الازدهار. شهد سوق الطاقة واحدة من أكبر أزماته في الذاكرة الحديثة في الأشهر الستة الماضية ، والمستهلكون هم الذين يشعرون بالضيق مع ارتفاع الأسعار إلى مستويات لم يسبق لها مثيل.



كيف بدأت أزمة الطاقة؟

بدأت الأزمة في أغسطس بسبب مجموعة من العوامل.

أدى نقص الغاز الطبيعي وزيادة الطلب مع خروج البلدان من قيود الإغلاق إلى إنفاق الاحتياطيات بسرعة.

كان العرض القادم من روسيا إلى أوروبا أيضًا أقل من المتوقع.

اقرأ أكثر:



امرأة على الهاتف

تركت فواتير الطاقة تكاليف لا يمكن تحملها للأسر (الصورة: جيتي)

امرأة كبيرة بالسن

الأكثر ضعفا يواجهون تكاليف ومخاطر أكبر هذا الشتاء (الصورة: جيتي)

كان شتاء 2020 إلى 2021 أيضًا أكثر برودة بكثير مما كان متوقعًا ، مما يعني أن المنازل والشركات كانت تستخدم المزيد من الغاز.

تم تعزيز الاعتماد على الغاز بشكل أكبر حيث انخفض الإنتاج من المصادر المتجددة مؤخرًا.



انهار أكثر من 25 موردا منذ أغسطس ، ولا توجد مؤشرات على اتخاذ الحكومة إجراءات لتهدئة ارتفاع الأسعار.

سيوضح سقف أسعار الطاقة الجديد ، المقرر الإعلان عنه الشهر المقبل ، مقدار ارتفاع الأسعار - والمبلغ الذي سيدفعه المستهلك العادي اعتبارًا من أبريل فصاعدًا.

مصادر الغاز في المملكة المتحدة

يأتي الغاز من مصادر متعددة في جميع أنحاء العالم إلى المملكة المتحدة (الصورة: EXPRESS)

حاليًا ، لا يُسمح للموردين بتحصيل أكثر من 1،277 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا - لكن يعتقد البعض أن هذا قد يرتفع بما يصل إلى 600 جنيه إسترليني.



لن تُعرف أي علامة على انخفاض أسعار الطاقة إلا عند مراجعة الحد الأقصى لاحقًا في عام 2022 - مع الإعلان التالي المقرر إجراؤه في أكتوبر.

الدعم الحكومي متاح حاليًا فقط لمن يحصلون على مزايا معينة - ولا تخطط الحكومة لأي أموال للقطاع لتخفيف التكلفة على دافعي الفواتير.

ولكن كما يقول المثل - ما يرتفع ، يجب أن ينزل. بشكل حاسم ، سيتساءل ملايين البريطانيين بشكل عاجل - متى؟

لا تفوت
[تبصر]
[نقل]
[التحليلات]

فشلت شركات الطاقة

تعرض أكثر من 25 موردًا للإفلاس منذ أغسطس (الصورة: EXPRESS)

متى تنخفض أسعار الطاقة؟

لسوء الحظ ، لا يتوقع الخبراء حدوث تغيير في أسعار الطاقة قريبًا.

قال كريس بودين ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Squeaky: 'لا شك أن مستقبل أسعار الطاقة غير مؤكد ، وستظل التكاليف مرتفعة تاريخيًا ومتقلبة لبعض الوقت في المستقبل.

نحن نرى النظرية الاقتصادية القديمة للعرض والطلب تنتقم.

يسلط التكوين الأساسي لسوق النفط الضوء على الاضطرابات الكبيرة مع عجز قدره مليوني برميل يوميًا في العرض والطلب ، وفي المخزونات عند أدنى مستوياتها في خمس سنوات.

'ليس من الواضح ما إذا كانت عمليات التنقيب عن النفط والغاز الجديدة ستحقق العوائد المطلوبة بالنظر إلى الدفع العالمي لوقف تغير المناخ من خلال إزالة الكربون عن الاقتصاد.

على هذا النحو ، يتم تشغيل العديد من شركات النفط والغاز لتوليد السيولة النقدية أكثر من النمو ، وهذا العرض المتضائل يصطدم بالطلب المتزايد لرفع الأسعار ، في حالة الغاز ، إلى ارتفاعات تاريخية.

'قد يتطلب العامان المقبلان تقريبًا كل الطاقة الإنتاجية الاحتياطية للنفط والغاز في العالم حيث يرتفع الطلب فوق مستويات ما قبل الوباء.'